Tuesday 27 February 2018

تعريف النظام التجاري العالمي


مبادئ النظام التجاري.
إن اتفاقيات منظمة التجارة العالمية طويلة ومعقدة لأنها نصوص قانونية تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة. وهي تتعامل مع: الزراعة، والمنسوجات والملابس، والخدمات المصرفية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والمشتريات الحكومية، والمعايير الصناعية وسلامة المنتجات، وأنظمة الصرف الصحي الغذائي، والملكية الفكرية، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن هناك عدد من المبادئ الأساسية البسيطة التي تدور في جميع هذه الوثائق. وهذه المبادئ هي أساس النظام التجاري المتعدد الأطراف.
وإلقاء نظرة عن كثب على هذه المبادئ:
مزيد من المعلومات التمهيدية.
التجارة دون تمييز.
1 - الدولة الأكثر رعاية: معاملة الأشخاص الآخرين على قدم المساواة بموجب اتفاقات منظمة التجارة العالمية، لا يمكن للبلدان أن تميز عادة بين شركائها التجاريين. منح شخص صالح خاص (مثل انخفاض الرسوم الجمركية معدل واحد من منتجاتها) وعليك أن تفعل الشيء نفسه لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الأخرى.
ويعرف هذا المبدأ بمعاملة الدولة الأولى بالرعاية (انظر الإطار). ومن المهم جدا أن تكون المادة الأولى من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات)، التي تنظم التجارة في السلع. وتشكل الدولة الأولى بالرعاية أيضا أولوية في الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (المادة 2) والاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (المادة 4)، على الرغم من أن المبدأ يتناول في كل اتفاق معاملة مختلفة قليلا . وتغطي هذه الاتفاقات الثلاثة معا مجالات التجارة الرئيسية الثلاثة التي تعالجها منظمة التجارة العالمية.
يسمح ببعض الاستثناءات. فعلى سبيل المثال، يمكن للبلدان أن تنشئ اتفاقا للتجارة الحرة ينطبق فقط على السلع المتداولة داخل المجموعة - التي تميز ضد البضائع من الخارج. أو أنها يمكن أن تعطي البلدان النامية وصولا خاصا إلى أسواقها. أو يمكن لبلد ما أن يرفع الحواجز أمام المنتجات التي تعتبر متداولة بشكل غير عادل من بلدان معينة. وفي الخدمات، يسمح للبلدان، في ظروف محدودة، بالتمييز. ولكن الاتفاقات لا تسمح إلا بهذه الاستثناءات بشروط صارمة. وبصفة عامة، تعني الدولة الأولى بالرعاية أنه في كل مرة يخفض فيها بلد حاجزا تجاريا أو يفتح سوقا، عليه أن يفعل ذلك لنفس السلع أو الخدمات من جميع شركائه التجاريين - سواء كانوا غنيين أو فقراء، ضعفاء أو قويا.
2- المعاملة الوطنية: معاملة الأجانب والسكان المحليين على حد سواء يجب معاملة السلع المستوردة محليا والسلع المنتجة على قدم المساواة - على الأقل بعد دخول السلع الأجنبية إلى السوق. وينطبق نفس الشيء على الخدمات الأجنبية والمحلية، وعلى العلامات التجارية الأجنبية والمحلية وحقوق النشر وبراءات الاختراع. ويوجد مبدأ "المعاملة الوطنية" (الذي يمنح الآخرين نفس المعاملة التي يتمتع بها المواطنون أنفسهم) في جميع الاتفاقات الرئيسية الثلاثة لمنظمة التجارة العالمية (المادة 3 من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة، والمادة 17 من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات، والمادة 3 من اتفاق تريبس)، على الرغم من أن المبدأ يتم التعامل معها بشكل مختلف قليلا في كل من هذه.
لا تنطبق المعاملة الوطنية إلا بعد دخول المنتج أو الخدمة أو بند الملكية الفكرية إلى السوق. ولذلك، فإن فرض رسوم جمركية على الاستيراد لا يشكل انتهاكا للمعاملة الوطنية حتى إذا لم تفرض على المنتجات المنتجة محليا ضريبة معادلة.
التجارة الحرة: تدريجيا، من خلال التفاوض.
ويعتبر تخفيض الحواجز التجارية أحد أكثر الوسائل وضوحا لتشجيع التجارة. وتشمل الحواجز المعنية الرسوم الجمركية (أو التعريفات الجمركية) وتدابير مثل حظر الاستيراد أو الحصص التي تحد من الكميات بشكل انتقائي. ونوقشت أيضا من وقت لآخر قضايا أخرى مثل الروتين وسياسات سعر الصرف.
ومنذ إنشاء مجموعة الغات في الفترة 1947-1947، كانت هناك ثماني جولات من المفاوضات التجارية. وتجري الآن جولة تاسعة، في إطار خطة الدوحة للتنمية. في البداية ركزت على تخفيض الرسوم الجمركية على السلع المستوردة. ونتيجة للمفاوضات، انخفضت معدلات التعريفة الجمركية للبلدان الصناعية في منتصف التسعينيات على السلع الصناعية بشكل مطرد إلى أقل من 4 في المائة.
ولكن بحلول الثمانينيات، توسعت المفاوضات لتشمل الحواجز غير الجمركية على السلع، وإلى المجالات الجديدة مثل الخدمات والملكية الفكرية.
فتح الأسواق يمكن أن تكون مفيدة، ولكنها تتطلب أيضا التكيف. وتسمح اتفاقات منظمة التجارة العالمية للبلدان بإدخال تغييرات تدريجيا، من خلال "التحرير التدريجي". وعادة ما تمنح البلدان النامية وقتا أطول للوفاء بالتزاماتها.
إمكانية التنبؤ: من خلال الربط والشفافية.
وفي بعض األحيان، يمكن أن يكون الوعد بعدم رفع حاجز تجاري مهما بنفس الدرجة، ألن الوعد يعطي الشركات رؤية أوضح لفرصها المستقبلية. مع الاستقرار والقدرة على التنبؤ، يتم تشجيع الاستثمار، يتم إنشاء فرص العمل ويمكن للمستهلكين التمتع الكامل بفوائد المنافسة - اختيار وانخفاض الأسعار. إن النظام التجاري المتعدد الأطراف هو محاولة من الحكومات لجعل بيئة الأعمال مستقرة ويمكن التنبؤ بها.
وزادت جولة أوروغواي من الارتباطات.
النسب المئوية للتعريفة الجمركية قبل وبعد محادثات 1986-94.
(وهذه هي التعريفات الجمركية، لذلك لا يتم ترجيح النسب المئوية وفقا لحجم التجارة أو قيمتها)
وفي منظمة التجارة العالمية، عندما توافق البلدان على فتح أسواقها للسلع أو الخدمات، فإنها "تلزم" التزاماتها. بالنسبة للسلع، هذه الروابط تصل إلى سقوف على معدلات الرسوم الجمركية. وفي بعض الأحيان تفرض البلدان ضريبة على الواردات بمعدلات أقل من المعدلات المحددة. وكثيرا ما يحدث ذلك في البلدان النامية. وفي البلدان المتقدمة النمو، تكون المعدلات محملة بالفعل والمعدلات المحددة تميل إلى أن تكون هي نفسها.
ويمكن لأي بلد أن يغير روابطه، ولكن فقط بعد التفاوض مع شركائه التجاريين، مما قد يعني تعويضهم عن فقدان التجارة. وكان من بين إنجازات جولة أوروغواي للمفاوضات التجارية المتعددة الأطراف زيادة حجم التجارة بموجب التزامات ملزمة (انظر الجدول). في الزراعة، 100٪ من المنتجات لديها الآن التعريفات ملزمة. ونتيجة كل ذلك: درجة أعلى بكثير من الأمن في السوق للتجار والمستثمرين.
ويحاول النظام تحسين القدرة على التنبؤ والاستقرار بطرق أخرى أيضا. ويتمثل أحد الطرق في تثبيط استخدام الحصص وغيرها من التدابير المستخدمة لوضع حدود لكميات الواردات - يمكن أن تؤدي إدارة الحصص إلى مزيد من الشريط الأحمر والاتهامات باللجوء غير العادل. والهدف الآخر هو جعل القواعد التجارية للبلدان واضحة وعامة ("شفافة") قدر الإمكان. تتطلب العديد من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية من الحكومات الكشف عن سياساتها وممارساتها علنا ​​داخل البلد أو بإخطار منظمة التجارة العالمية. وتوفر المراقبة المنتظمة للسياسات التجارية الوطنية من خلال آلية استعراض السياسات التجارية وسيلة أخرى لتشجيع الشفافية على الصعيدين المحلي والدولي على حد سواء.
تشجيع المنافسة العادلة.
ووصفت منظمة التجارة العالمية أحيانا بأنها مؤسسة "تجارة حرة"، ولكنها ليست دقيقة تماما. ويسمح النظام بالتعريفات الجمركية، وفي ظروف محدودة، بأشكال أخرى من الحماية. وبصورة أدق، فهو نظام من القواعد المكرسة للمنافسة المفتوحة والعادلة وغير المشوهة.
والقواعد المتعلقة بعدم التمييز - الدولة الأولى بالرعاية والمعاملة الوطنية - مصممة لضمان شروط عادلة للتجارة. وكذلك تلك المتعلقة بالإغراق (التصدير بأقل من التكلفة للحصول على حصة في السوق) والإعانات. فالقضايا معقدة، وتحاول القواعد تحديد ما هو عادل أو غير عادل، وكيف يمكن للحكومات أن تستجيب، وخاصة عن طريق فرض رسوم إضافية على الواردات محسوبة للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التجارة غير العادلة.
ويهدف العديد من اتفاقات منظمة التجارة العالمية الأخرى إلى دعم المنافسة العادلة: في مجالات الزراعة والملكية الفكرية والخدمات، على سبيل المثال. والاتفاق المتعلق بالمشتريات الحكومية (اتفاق "متعدد الأطراف" لأنه وقع عليه عدد قليل فقط من أعضاء منظمة التجارة العالمية) يوسع قواعد المنافسة لتشتريها آلاف الكيانات الحكومية في كثير من البلدان. وما إلى ذلك وهلم جرا.
• تشجيع التنمية والإصلاح الاقتصادي.
ويسهم نظام منظمة التجارة العالمية في التنمية. ومن ناحية أخرى، تحتاج البلدان النامية إلى المرونة في الوقت الذي تستغرقه لتنفيذ اتفاقات النظام. والاتفاقات نفسها ترث الأحكام السابقة من مجموعة "غات" التي تسمح بتقديم امتيازات خاصة وتسهيلات تجارية للبلدان النامية.
وأكثر من ثلاثة أرباع أعضاء منظمة التجارة العالمية هم من البلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقال إلى الاقتصادات السوقية. وخلال سبع سنوات ونصف من جولة أوروغواي، نفذ أكثر من 60 بلدا من هذه البلدان برامج تحرير التجارة بصورة مستقلة. وفي الوقت نفسه، كانت البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية أكثر نشاطا وتأثيرا في مفاوضات جولة أوروغواي أكثر مما كانت عليه في أي جولة سابقة، بل كانت أكثر أهمية في جدول أعمال الدوحة الإنمائي الحالي.
وفي نهاية جولة أوروغواي، كانت البلدان النامية مستعدة للوفاء بمعظم الالتزامات المطلوبة من البلدان المتقدمة النمو. غير أن الاتفاقات لم تمنحهم فترات انتقالية للتكيف مع أحكام منظمة التجارة العالمية غير المألوفة وربما الأكثر صعوبة - ولا سيما بالنسبة لأفقر البلدان "الأقل نموا". وقال قرار وزارى تم اعتماده فى نهاية الجولة ان الدول الاكثر فقرا يجب ان تعجل بتنفيذ التزامات الوصول الى الاسواق حول السلع التى تصدرها الدول الاقل تقدما وانها تسعى الى زيادة المساعدات الفنية لها. وفي الآونة الأخيرة، بدأت البلدان المتقدمة النمو تسمح بالواردات الخالية من الرسوم الجمركية والحصص بالنسبة لجميع المنتجات تقريبا من أقل البلدان نموا. وعلى كل هذا، لا تزال منظمة التجارة العالمية وأعضائها يمرون بعملية تعلم. وتشمل خطة الدوحة الإنمائية الحالية شواغل البلدان النامية بشأن الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ اتفاقات جولة أوروغواي.
يجب أن يكون نظام التداول.
دون تمييز - لا ينبغي لأي بلد أن يميز بين شركائه التجاريين (يمنحهم "الدولة الأكثر رعاية" أو الدولة الأولى بالرعاية على قدم المساواة)؛ وينبغي ألا تميز بين منتجاتها أو خدماتها أو مواطنيها الأجانب (مع منحهم "معاملة وطنية")؛ أكثر حرية - الحواجز التي تنزل عن طريق التفاوض؛ يمكن للشركات الأجنبية والمستثمرين والحكومات أن تكون واثقة من أن الحواجز التجارية (بما في ذلك التعريفات والحواجز غير الجمركية) لا ينبغي أن تثار بشكل تعسفي؛ "التعهدات" والالتزامات المتعلقة بفتح الأسواق "ملزمة" في منظمة التجارة العالمية؛ أكثر تنافسية - تثبيط الممارسات "غير العادلة" مثل إعانات التصدير ومنتجات الإغراق بتكلفة أقل للحصول على حصة في السوق؛ وأكثر فائدة للبلدان الأقل تقدما - مما يتيح لها مزيدا من الوقت للتكيف، وزيادة المرونة، والامتيازات الخاصة.
هذا يبدو وكأنه تناقض. وهو يقترح معاملة خاصة، ولكن في منظمة التجارة العالمية يعني في الواقع عدم التمييز - معاملة الجميع تقريبا على قدم المساواة.
هذا ما يحصل. ويعامل كل عضو جميع الأعضاء الآخرين على قدم المساواة مع الشركاء التجاريين "الأكثر تفضيلا". وإذا حسن بلد ما الفوائد التي يمنحها لشريك تجاري واحد، عليه أن يعطي نفس المعاملة "الأفضل" لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين حتى يظلوا جميعا "الأكثر رعاية".
إن حالة الدولة الأكثر رعاية لا تعني دائما المعاملة المتساوية. وأقامت المعاهدات الثنائية الأولى للدولة الأولى بالرعاية نوادا حصرية بين الشركاء التجاريين "الأكثر رعاية" في البلد. وبموجب الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) والآن منظمة التجارة العالمية، لم يعد نادي الدولة الأولى بالرعاية حصريا. ويكفل مبدأ الدولة الأولى بالرعاية أن يعامل كل بلد أكثر من 140 عضوا من أعضائه على قدم المساواة.

تعريف النظام التجاري العالمي
العولمة هي العملية، التي أنجزت في القرن العشرين، والتي ينتشر فيها النظام الرأسمالي العالمي في جميع أنحاء العالم الفعلي. وبما أن النظام العالمي حافظ على بعض ملامحه الرئيسية على مدى عدة قرون، فإن العولمة لا تشكل ظاهرة جديدة. وفي مطلع القرن الحادي والعشرين، يواجه الاقتصاد العالمي الرأسمالي أزمة؛ وبالتالي، وفقا للمقترح الرئيسي في النظرية، "الاحتفال الأيديولوجي الحالي لما يسمى العولمة هو في الواقع أغنية بجعة من نظامنا التاريخي" (I. والرشتاين، يوتوبيستيكش، 1998: 32).
وقد نشأ النظام العالمي الحديث حوالي 1500. وفي أجزاء من أوروبا الغربية، أفسحت أزمة الإقطاع على المدى الطويل الطريق أمام الابتكار التكنولوجي وازدياد مؤسسات السوق. وقد دفعت أوجه التقدم في الإنتاج والحوافز للتجارة البعيدة المدى الأوروبيين إلى الوصول إلى أجزاء أخرى من العالم. وقد مكنت القوة العسكرية العليا ووسائل النقل من إقامة علاقات اقتصادية مع مناطق أخرى تحبذ تراكم الثروة في النواة الأوروبية. وخلال "القرن السادس عشر الطويل"، أنشأ الأوروبيون تقسيم العمل المهني والجغرافي الذي خصص فيه الإنتاج المكثف لرؤوس الأموال للبلدان الأساسية، في حين وفرت المناطق الطرفية عمالة منخفضة المهارة والمواد الخام. فالعلاقة غير المتكافئة بين الأطراف الأوروبية الأساسية وغير الأوروبية قد ولدت حتما تنمية غير متكافئة. أدارت بعض المناطق في "سيميبرفري" هذا التفاوت من خلال العمل كمخزن مؤقت. كما لعبت الدول دورا حاسما في الحفاظ على الهيكل الهرمي، حيث أنها ساعدت على توجيه الأرباح إلى المنتجين الاحتكاريين في جوهرها وحمايتهم من الاقتصاد الرأسمالي العام (مثلا عن طريق إنفاذ حقوق الملكية وحراسة الطرق التجارية). في أي وقت من الأوقات، يمكن لدولة معينة أن يكون لها تأثير هيمنة كزعيم تكنولوجي وعسكري، ولكن لا يمكن لأي دولة واحدة أن تسيطر على النظام: إنه اقتصاد عالمي تتنافس فيه الدول على المنافسة. في حين بدأ الأوروبيون مع مزايا صغيرة فقط، واستغلوا هذه لإعادة تشكيل العالم في صورتهم الرأسمالية. إن العالم ككل مكرس الآن لتراكم لا نهاية له وسعي للربح على أساس التبادل في سوق يعامل السلع والعمل على حد سواء كسلع.
في القرن العشرين، وصل النظام العالمي إلى حدوده الجغرافية مع توسيع الأسواق الرأسمالية ونظام الدولة إلى جميع المناطق. كما شهدت صعود الولايات المتحدة كقوة مهيمنة، حيث شهدت قوتها الاقتصادية والسياسية النسبية تراجعا منذ السنوات الأخيرة من الحرب الباردة. وقد واجهت الدول المستقلة حديثا والأنظمة الشيوعية تحديا للسيطرة الأساسية طوال القرن، وحسنت بعض البلدان الطرفية سابقا وضعها الاقتصادي، إلا أن أيا منها لم يهز مباني نظام أصبح في الواقع أكثر استقطابا من الناحية الاقتصادية. أصبحت أيديولوجية القرن التاسع عشر لليبرالية الموجهة نحو الإصلاح، والتي كانت على أمل المساواة في الحقوق الفردية والتقدم الاقتصادي لجميع الدول داخل الدول، مهيمنة في القرن العشرين ولكنها خسرت نفوذها بعد عام 1968. وقد أتاحت هذه التطورات التي حدثت في القرن العشرين، فترة انتقالية. ولم يعد من الممكن حل الأزمات الجديدة للانكماش باستغلال أسواق جديدة؛ والتدهور الاقتصادي سوف تحفز النضال في جوهر. فإن التحديات التي تواجه الهيمنة الأساسية ستجمع القوة في غياب قوة هيمنة قوية وأيديولوجية مقبولة عالميا؛ الاستقطاب دفع النظام إلى نقطة الانهيار. وفي حين أن هذا التحول الفوضوي قد لا يؤدي إلى عالم أكثر مساواة وديمقراطية، فإنه يفسر نهاية العولمة الرأسمالية.
فريف . والنظام العالمي هو أي نظام اجتماعي تاريخي للأجزاء المترابطة التي تشكل هيكلا محدودا وتعمل وفقا لقواعد متميزة، أو "وحدة ذات تقسيم واحد للعمل ونظم ثقافية متعددة" (1974a: 390). وهناك ثلاث حالات ملموسة تبرز: النظم المصغرة، الإمبراطوريات العالمية، والاقتصادات العالمية. إن النظام العالمي الحديث هو اقتصاد عالمي: فهو "أكبر من أي وحدة سياسية محددة قانونا" و "الربط الأساسي بين أجزائه هو الاقتصاد" (1974b: 15). إنه اقتصاد عالمي رأسمالي لأن تراكم رأس المال الخاص، من خلال الاستغلال في الإنتاج والبيع من أجل الربح في السوق، هو قوتها الدافعة؛ هو "نظام يعمل على أولوية تراكم رأس المال الذي لا نهاية له عن طريق سلعة كل شيء في نهاية المطاف" (10: 1998).
الميزة الرئيسية . إن الاقتصاد العالمي الرأسمالي لا يملك مركزا سياسيا واحدا، إذ أنه "تمكن من الازدهار على وجه التحديد لأنه لم يكن ضمن حدوده نظاما سياسيا متعدد الأطراف"، الذي أعطى الرأسماليين "حرية المناورة" على أساس "و" جعلت من الممكن التوسع المستمر في النظام العالمي "(1974b: 348).
الأصل . إن النظام العالمي الحديث له أصله في الاقتصاد العالمي الأوروبي الذي تم إنشاؤه في أواخر القرن الخامس عشر وأوائل القرن السادس عشر (1974b: 15)، لكنه تم توحيده فقط في شكله الحالي بحلول منتصف القرن السابع عشر (1974a: 401). وأدت أزمة الإقطاع إلى إيجاد حافز قوي للبحث عن أسواق وموارد جديدة؛ أعطت التكنولوجيا الأوروبيين قاعدة صلبة للاستكشاف (1974b: 39). واستغلت أجزاء من أوروبا الغربية في البداية اختلافات صغيرة، عن طريق التخصص في الأنشطة المركزية للتجارة العالمية، إلى ميزة كبيرة في نهاية المطاف (1974b: 98).
بناء . ويتكون النظام من تقسيم واحد للعمل ضمن سوق عالمية واحدة ولكنه يحتوي على العديد من الدول والثقافات. وينقسم العمل بين أجزاء محددة وظيفيا ومتميزة جغرافيا مرتبة في تسلسل هرمي للمهام المهنية (1974b: 349-50). وتركز الدول الأساسية على الإنتاج العالي المهارات، وكثافة رأس المال؛ فهي قوية عسكريا؛ فإنها تناسب كثيرا من فائض الاقتصاد العالمي كله (1974a: 401). وتركز المناطق الطرفية على إنتاج منخفض المهارات، وكثيفة العمالة، واستخراج المواد الخام؛ لديهم دول ضعيفة. المناطق سيميبرفيرال أقل اعتمادا على جوهر من تلك الطرفية؛ ولديها اقتصادات أكثر تنوعا ودولا أقوى. في القرون الأولى من تطوير النظام العالمي، شكلت شمال غرب أوروبا الأساسية، أوروبا المتوسطية و سيميباريفيري، وأوروبا الشرقية ونصف الكرة الغربي (وأجزاء من آسيا) المحيط (1974a: 400-1). وبحلول نهاية القرن العشرين، كانت النواة تضم البلدان الصناعية الغنية، بما فيها اليابان؛ وشملت سمبرفيري العديد من الدول طويلة مستقلة خارج الغرب. الفقراء، والمستوطنات المستقلة مؤخرا تشكل أساسا المحيط.
إن الدول القوية في المجالات الأساسية - أي تلك التي تكون قوية عسكريا بالمقارنة مع غيرها والتي لا تعتمد أيضا على أي مجموعة واحدة داخل الدولة (1974b: 355) - تحافظ على مصالح الطبقات القوية اقتصاديا، وتستوعب الخسائر الاقتصادية، وتساعد على الحفاظ على الاعتماد على المناطق الطرفية. وتعتبر المناطق السمبية المفرطة "عنصرا هيكليا ضروريا" في النظام لأنها "تؤدي جزئيا إلى تحريف الضغوط السياسية التي قد تتجه بشكل أساسي إلى المناطق المحورية في مواجهة الدول الأساسية" (1974b: 349-50)، وبالتالي تمنع المعارضة الموحدة. وتؤدي الأيديولوجية المشتركة إلى ترسيخ التزام الجماعات الحاكمة بالنظام؛ يجب أن يصدقوا "أساطير" النظام ويشعرون بأن "رفاههم هو ملفوف في بقاء النظام على هذا النحو" (1974a: 404). الطبقات الدنيا لا تحتاج إلى الشعور بأي ولاء معين. ومع ذلك، فإنها تميل إلى أن تصبح جزءا من الثقافات الموحدة وطنيا التي أنشأتها الجماعات الحاكمة، بدءا من الدول الأساسية (1974b: 349). فأيديولوجية النظام ككل لم تتطور إلا في وقت لاحق: "كانت إيديولوجية الليبرالية هي الزراعة الجيولوجية العالمية منذ منتصف القرن التاسع عشر" (1998: 47). وتتطلب أشكال العمل المختلفة والتحكم في العمل أنواعا مختلفة من الإنتاج موزعة على المناطق الرئيسية الثلاث؛ تاريخيا، شملت العمل المأجور، واستئجار المستأجر، والعبودية، والرق، (1974b: 86-7). الحالة والمكافآت تتطابق مع التسلسل الهرمي للمهام: "فاحتشاد أولئك الذين يولدون القوى العاملة يحافظون على أولئك الذين ينموون غذاء الذين يحافظون على أولئك الذين ينموون مواد خام أخرى ممن يحافظون على العاملين في الإنتاج الصناعي" (1974b: 86).
التوسع على أساس ميزة الأوروبية والخصائص الهيكلية للنظام. في الفترة 1733-1817، بدأ الاقتصاد العالمي الأوروبي في دمج مناطق جديدة شاسعة في التقسيم الفعال للعمل الذي شمله "(1989: 129) - في شبه القارة الهندية والإمبراطورية العثمانية والإمبراطورية الروسية والغرب أفريقيا. "أصبح النظام العالمي الحديث عالميا جغرافيا فقط في النصف الأخير من القرن التاسع عشر، ولم يكن في النصف الثاني من القرن العشرين سوى التكامل الفعال بين الزوايا الداخلية والمناطق النائية في العالم" ( 1998: 9). ونتيجة لذلك، فإن معظم السلع هي سلع سوقية ومعظم العمالة هي العمالة المأجورة في كل مكان. فالأزمات الدورية التي تحدث بعد فترات الابتكار والتوسع، تقلل من معدلات الربح ويؤدي استنفاد الأسواق إلى الركود والركود، وتتبعه فترة تراكم جديدة. وينعكس ذلك في "موجات" متعددة السنوات من زيادة أو انخفاض معدلات النمو. التحولات في الهيمنة من قوة إلى أخرى بسبب التقدم في الإنتاجية، وهشاشة الاحتكار، والنجاح في الحرب (راجع 1995: 26-7). كانت هولندا "هيمنة" في منتصف القرن السابع عشر، المملكة المتحدة في منتصف التاسع عشر، الولايات المتحدة في منتصف العشرين (1995: 25). فترات القيادة واضحة بالتناوب مع النضال في جوهر. المقاومة من قبل الحركات المناهضة للنظام التي يمكن أن تؤدي إلى تغيير النظام، والتحولات الأيديولوجية، وبدائل للنظام. وكانت القوة الأكثر انتظاما في القرنين الماضيين هي الاشتراكية التي أجبرت الدول الأساسية على إعادة توزيع الثروة ودعمت تشكيل دول تتحدى الاقتصاد الرأسمالي العالمي. الانتقال من نوع إلى نظام آخر بسبب التناقضات التي لا يمكن احتواؤها. الاقتصاد الرأسمالي العالمي هو تكوين تاريخي، وبالتالي يجب أن يلغى. فالأزمات الأكثر كثافة في نظام عالمي كامل الآن أقل قدرة على مواجهة تلك الأزمات بالوسائل التقليدية ستؤدي إلى التحول.
"لقد دخلنا في أزمة هذا النظام ... انتقال تاريخي" (1998: 32-3). ولكن اتجاه النظام ليس واضحا: "نحن نواجه وجها من عدم اليقين" (2000: 6). والسبب الرئيسي لذلك هو أن الاقتصاد العالمي في مرحلة من الركود والركود، تنعكس بشكل متزايد في الاضطرابات الاجتماعية (1995: 19، 29). "القيود الصارمة على عملية التراكم الذي لا نهاية له لرأس المال الذي يحكم عالمنا الحالي ... ويأتي في المقدمة حاليا كبحود على أداء النظام ... [وهم] يخلقون فوضويا هيكليا الوضع ... [A] النظام الجديد سوف تخرج من هذه الفوضى على مدى خمسين عاما "(1998: 89 - 90). هيمنة الولايات المتحدة في الانخفاض منذ حوالي 1970 (1995: 15ff.)، مما يزيد من احتمال النضال في جوهر. لقد استنفدت القوى القديمة المناهضة للنظام، ولكن الليبرالية كذلك. في الواقع، "إن المعنى الحقيقي لانهيار الشيوعيات هو الانهيار النهائي للليبرالية كايديولوجية مهيمنة، وبدون اعتقاد في وعدها، لا يمكن أن تكون هناك شرعية دائمة للنظام العالمي الرأسمالي" (1995: 242 ). ولكن لا يوجد نضال حالي ضد عدم المساواة في الرأسمالية يشكل "تحديا إيديولوجيا أساسيا" (1995: 245).
I. والرشتاين. 1974a. "ازدياد وتزايد النظام الرأسمالي العالمي: مفاهيم للتحليل المقارن". دراسات المقارنة في المجتمع والتاريخ 16: 387-415.
- 1974b. النظام العالمي الحديث: الزراعة الرأسمالية وأصول الاقتصاد العالمي الأوروبي في القرن السادس عشر. نيويورك: الصحافة الأكاديمية.
__. 1989. النظام العالمي الحديث الثالث: العصر الثاني للتوسع الكبير للاقتصاد الرأسمالي العالمي، 1730-1840s. نيويورك: الصحافة الأكاديمية.
__. 1995. بعد الليبرالية. نيويورك: الصحافة الجديدة.
__. 1998. يوتوبيستيكش: أو، الخيارات التاريخية للقرن الحادي والعشرين. نيويورك: الصحافة الجديدة.
__. 2000. "القرن العشرين: الظلام عند الظهر؟" كلمة رئيسية، مؤتمر بيوس، بوسطن.

تعريف النظام التجاري العالمي
في أعين العالم.
للخروج إلى العالم.
العالم الغربي، العالم القديم، العالم الثالث.
عالم الحيوان.
عالم التلفزيون.
لقد تحطمت العالم.
غير رسمية غير مدركة من محيط واحد، إسب. نائما أو سكر جدا.
لا أحد في العالم يمكن أن تغير الأشياء.
إيسولتانت غير رسمية، يثلج، أو سعيدة جدا.
السياسة العالمية، وهو رقم قياسي عالمي.
(أولد إنجليش w (e) أورولد، فروم وير مان + ألد إيدج، ليف؛ ريلاتد تو أولد فريسيان وارلد، ورالد، أولد نورس فيرولد، أولد هاي جيرمان ويلت (جيرمان ويلت)
n. الدول غير الشيوعية بشكل جماعي. تلك التي هي معادية للشيوعية بنشاط.
n. وهو اتحاد ثوري دولي للنقابات الصناعية تأسس في شيكاغو عام 1905: محظور في الولايات المتحدة عام 1949، (أبرف.) إو انظر أيضا & # 8594؛ متهاد.
n. الأمريكتين؛ في نصف الكرة الغربي.
n أي قرد الأسرة سيبيدي، من أمريكا الوسطى والجنوبية، وجود الانفصال على نطاق واسع: العديد من الشجرية ولها ذيل بريهنزيل.
ن ذلك الجزء من العالم الذي كان معروفا قبل اكتشاف الأمريكتين، التي تضم أوروبا وآسيا وأفريقيا؛ في نصف الكرة الشرقي.
أدج أو سمة من الأوقات السابقة، إسب.، في أوروبا، غريبة أو التقليدية.
n أي قرد الأسرة سيركوبيثيسيداي، بما في ذلك ماكاك، بابونز، وماندريلز. هم أكثر ارتباطا إلى القرود الأنثروبويدية من القرود العالم الجديد، وجود الأنف التي هي قريبة من بعضها البعض والذيل غير مفهومة.
ن عالم الروح أو الحياة الآخرة.
ن (المنطق) في منطق مشروط) جهاز الدلالي إضفاء الطابع الرسمي على فكرة ما قد يكون العالم مثل. وبيان صحيح بالضرورة إذا وفقط إذا كان صحيحا في كل عالم ممكن.
بل ن الهياكل السبعة التي يعتبرها العلماء القديمة والقرون الوسطى لتكون الأكثر عجيب من العالم القديم. تتنوع القائمة، ولكن تتكون عموما من أهرامات مصر، حدائق بابل المعلقة، تمثال فيدياس زيوس في أولمبيا، معبد أرتميس في أفسس، ضريح هاليكارناسوس، كولوسوس رودس، وفاروس (أو المنارة ) من الإسكندرية.
البلدان الأقل تقدما من الناحية الاقتصادية في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية مجتمعة. عندما ينظر إليها على أنها متخلفة ومحايدة في المواءمة بين الشرق والغرب. وتسمى أيضا: العالم النامي.
(الملاكمة) الملاكم الذي يحمل الرابطة العالمية للملاكمة، والمجلس العالمي للملاكمة، والمنظمة العالمية للملاكمة، وعناوين بطولة الاتحاد الدولي للملاكمة في وقت واحد.
(ن) منظمة تعاونية دولية أنشئت في عام 1945 بموجب اتفاق بريتون وودز للمساعدة في التنمية الاقتصادية. من الدول المتخلفة، من خلال تقدم القروض التي تضمنها الحكومات الأعضاء، (يسمى رسميا) البنك الدولي للإنشاء والتعمير.
(ن) الاسم الجماعي للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، والمؤسسة المالية الدولية، والمؤسسة الإنمائية الدولية التي يقع مقرها الرئيسي في واشنطن.
n الشخص أو الشيء الذي يفوق جميع الآخرين في فئتها؛ بطل.
أدج أو تدل على شخص لديه مهارة أو السمة التي يضعه أو لها في أعلى فئة في العالم.
سباح من الطراز العالمي.
ن الزمالة المسكونية للكنائس الأخرى غير الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، التي شكلت رسميا في أمستردام في عام 1948 للعمل المنسق في المسائل اللاهوتية والكنسية والعلمانية.
n اسم آخر ل & # 8594؛ محكمة العدل الدولية.
ن مسابقة دولية عقدت بين الفرق الوطنية في مختلف الألعاب الرياضية، أبرزها كرة القدم الجمعيات.
وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة، أنشئت في عام 1948 ومقرها في جنيف، وهي مسؤولة عن تنسيق الأنشطة الصحية الدولية، ومساعدة الحكومات على تحسين الخدمات الصحية، وما إلى ذلك (منظمة الصحة العالمية).
ن (الفيزياء) خط على الفضاء - مسار الوقت الذي يظهر مسار الجسم.
n الموسيقى الشعبية من أصول عرقية مختلفة وأساليب خارج التقليد من البوب ​​الغربية والموسيقى الروك.
دولة تتمتع بسلطة كافية للتأثير على الأحداث في جميع أنحاء العالم.
ن (البيسبول) (في الولايات المتحدة) من أفضل سبعة مباريات في بطولة العالم بين الفريقين الفائزين في البطولات الكبرى في نهاية الموسم.
أدج من أهمية هائلة. بالغ الأهمية.
(ن) هيئة دولية معنية بتعزيز وتنظيم التجارة بين دولها الأعضاء؛ التي أنشئت في عام 1995 خلفا لمجموعة الغات.
الحرب (1914-1818)، التي قاتلت بشكل رئيسي في أوروبا والشرق الأوسط، والتي هزم فيها الحلفاء (فرنسا وروسيا وبريطانيا وإيطاليا أساسا بعد عام 1915 والولايات المتحدة بعد عام 1917) على القوى المركزية (في المقام الأول ألمانيا والنمسا وهنغاري، وتركيا). وتعجلت الحرب باغتيال ولي العهد النمساى (ارشدوق فرانز فرديناند) فى سراييفو يوم 28 يونيو عام 1914 وسرعان ما طورت الجبهة الرئيسية فى فرنسا حيث توفي الملايين فى حرب الخنادق الثابتة. بعد ثورة أكتوبر (1917) أنهى البلاشفة المشاركة الروسية في الحرب (15 ديسمبر 1917). ووافقت الدول المركزية المنهكة على هدنة يوم 11 نوفمبر عام 1918 وسرعان ما استسلمت للثورة الداخلية قبل ان تضطر الى التوقيع على معاهدة فرساي (28 يونيو 1919) ومعاهدات اخرى (تسمى ايضا) الحرب العالمية الاولى، الحرب العظمى .
الحرب (1939-1945) التي هزم فيها الحلفاء (في المقام الأول بريطانيا والاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة) قوى المحور (أساسا ألمانيا وإيطاليا واليابان). أعلنت بريطانيا وفرنسا الحرب على ألمانيا (3 سبتمبر 1939) نتيجة للغزو الألماني لبولندا (1 سبتمبر 1939). دخلت إيطاليا الحرب في 10 يونيو 1940 قبل وقت قصير من انهيار فرنسا (وقعت الهدنة في 22 يونيو 1940). في 22 يونيو 1941 هاجمت ألمانيا الاتحاد السوفياتي وفي 7 ديسمبر 1941 هاجم اليابانيون الولايات المتحدة في بيرل هاربور. في 8 سبتمبر 1943 استسلم إيطاليا، الحرب في أوروبا تنتهي في 7 مايو 1945 مع الاستسلام غير المشروط من الألمان. استسلم اليابانيون في 14 أغسطس 1945 كنتيجة مباشرة للقنابل الذرية التي أسقطها الأمريكيون على هيروشيما وناغازاكي، (وتسمى أيضا) الحرب العالمية الثانية.
أدج لم يعد العثور على المتعة في العيش؛ تعبت من العالم.
n (كومبوتينغ) شبكة واسعة من ملفات هيبرتكست مرتبطة، وتخزينها على أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، والتي يمكن أن توفر للمستخدم الكمبيوتر مع معلومات عن مجموعة كبيرة من المواضيع، (أبرف).
الفضاء السيبراني العالم n. عالم افتراضي يتطور من الحواسيب العالمية التي لديها شبكات من الهياكل الأساسية لتكنولوجيا المعلومات المترابطة وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وأنظمة معالجة الحاسوب، حيث يتم التفاعل عبر الإنترنت. نظام قواعد البيانات التفاعلية o. نظام قواعد البيانات التفاعلية هو عملية تخزين البيانات في الملفات على أساس التفاعل بين قطع من البيانات. العالم الرقمي n. الطيف الكهربائي للبيانات إنشاء وتخزين واسترجاع وتزامن لجميع إكس العالم. تكثيف التعبير، وغالبا ما تستخدم مع & كوت؛ نظرة & كوت؛ أونلين سيستيم n. حالة الاتصال إلى الفضاء الإلكتروني من خلال وسيلة الإنترنت أو شبكة الكمبيوتر إيمس ن. نظام الطوارئ الطبية المتكاملة الحصول على smth./ شخص واحد من إكس نظام واحد. والتخلص من شعور قوي تجاه شيء أو شخص شوبليفت ضد لسرقة شيء من متجر أو متجر خلال ساعات التداول التخزين الرقمي ن. النظام المستخدم لتخزين الأصول الرقمية. فريريس n. لعبة المفردات الوحيدة في العالم التي تغذي الجياع! بالاشتراك مع برنامج الأغذية العالمي. & # 13؛ & # 10؛ اللعب، وتعلم والتبرع الأرز مع كل إجابة صحيحة!
الفهرس الأبجدي.
مرحبا بكم في قاموس الإنجليزية كولينز تعريف. اكتب الكلمة التي تبحث عنها في مربع البحث أعلاه. وسوف تشمل النتائج الكلمات والعبارات من القاموس العام وكذلك إدخالات من واحد التعاوني.

ما هي التجارة العالمية؟ - تعريف، مزايا والحواجز.
حدث خطأ أثناء محاولة تحميل هذا الفيديو.
جرب تحديث الصفحة أو الاتصال بدعم العملاء.
يجب إنشاء حساب لمتابعة المشاهدة.
سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.
كعضو، عليك أيضا الحصول على الوصول غير المحدود إلى أكثر من 70،000 دروس في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والتاريخ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على اختبارات الممارسة، ومسابقات، والتدريب شخصية لمساعدتك على النجاح.
هل سبق لك التسجيل؟ تسجيل الدخول هنا للدخول.
كنت على لفة. ثابر على العمل الجيد!
مجرد تسجيل الدخول. هل لا تزال تشاهد؟
0:00 تعريف التجارة العالمية 1:19 المزايا 3:37 العوائق 5:32 ملخص الدرس.
هل ترغب في مشاهدة هذا مرة أخرى لاحقا؟
سجل الدخول أو اشترك لإضافة هذا الدرس إلى دورة مخصصة.
تنظيم وحفظ الدروس المفضلة لديك مع الدورات المخصصة.
الدروس الموصى بها والدورات التدريبية بالنسبة لك.
تعريف التجارة العالمية.
والتجارة العالمية، والمعروفة أيضا باسم التجارة الدولية، هي ببساطة استيراد وتصدير السلع والخدمات عبر الحدود الدولية.
وتسمى السلع والخدمات التي تدخل في بلد للبيع الواردات. وتسمى السلع والخدمات التي تترك البلد للبيع في بلد آخر الصادرات. فعلى سبيل المثال، قد يستورد البلد القمح لأنه لا يملك الكثير من الأراضي الصالحة للزراعة، ولكنه نفط التصدير لأنه يمتلك النفط بكثرة.
والمفهوم الأساسي الذي تقوم عليه التجارة العالمية هو مفهوم الميزة النسبية، الذي وضعه ديفيد ريكاردو في القرن التاسع عشر. وباختصار، فإن مبدأ الميزة النسبية ينص على أن البلد يمكن أن ينتج بعض السلع أو الخدمات بتكلفة أقل من البلدان الأخرى. ومن الناحية التقنية، يمكن للبلد أن ينتج سلعة أو خدمة محددة بتكلفة أقل من الفرص الأخرى.
وتكلفة الفرصة البديلة هي الاستحقاق الذي يتخذه المرء في الاختيار الاقتصادي. المثال التقليدي هو البنادق والزبدة - الاستثمار المحلي على الإنفاق الدفاعي. وكلما ازدادت البنادق التي تنتجها، كلما قل حجم الأموال المتاحة للاستثمار في المدارس العامة والبنية التحتية، على سبيل المثال. وكلما كنت تستثمر في الاقتصاد المحلي، وأقل يمكنك قضاء على الدفاع.
مزايا.
لنفترض أن انكلترا تنتج المزيد من القمح لكل رجل ساعة من البرتغال، والبرتغال تنتج المزيد من النبيذ لكل رجل ساعة من انكلترا. ونتيجة لذلك، تتمتع إنكلترا بميزة نسبية في إنتاج القمح، وتتمتع البرتغال بميزة نسبية في إنتاج النبيذ. وبعبارة أخرى، فإن تكاليف الفرصة في إنجلترا لإنتاج القمح أقل من إنتاج النبيذ، وتكاليف الفرصة البديلة في البرتغال أقل لإنتاج النبيذ من إنتاج القمح. وهكذا، فإن إنجلترا أفضل إنتاج القمح، وبيعه إلى البرتغال وشراء النبيذ من البرتغال. البرتغال، من ناحية أخرى، هو أفضل من بيع النبيذ إلى إنجلترا وشراء القمح من انكلترا.
ماذا يمكننا أن نتعلم من هذا المثال؟ التجارة العالمية تسمح للتخصص وخفض التكاليف للمستهلكين. ويمكن للبلدان التركيز على ما هي الأنسب للقيام به - الانخراط في أنشطة بأقل تكاليف الفرص البديلة. التركيز على مزاياها النسبية يعني أنها يمكن أن تعظيم الإنتاج والكفاءة، الأمر الذي يؤدي إلى إمكانات أكبر للربح والنمو الاقتصادي.
ويمكن للتجارة العالمية أن تخلق ثروة اقتصادية على نطاق عالمي حيث يزيد كل بلد من إيراداته ونموه من خلال التركيز على ما يحققه من أفضل وتوفير المال على الواردات التي ستكون أكثر كلفة لإنتاجه محليا. ويولد البلد إيرادات من تصدير السلع والخدمات الزائدة التي لا يحتاجها سوقه المحلي إلى بلدان أخرى تتمتع بميزة نسبية مختلفة. ومن ثم يمكن استخدام الأموال التي تتلقاها من الصادرات لاستيراد السلع والخدمات التي لا تنتجها من البلدان التي تتمتع بميزة نسبية في إنتاج تلك السلع والخدمات - تماما مثل إنجلترا والبرتغال - تجارة النبيذ والقمح، ولكن على على نطاق عالمي مع عدد لا يحصى من المنتجات والخدمات.
ويمكن للتجارة العالمية أيضا أن تقلل من الصراعات والحروب الدولية. قد لا يجعل الشعور بديهية للوهلة الأولى، ولكن التفكير في ذلك للحظة واحدة. وتخلق التجارة العالمية علاقات طويلة الأجل مفيدة للطرفين أو تعايشا. إذا كنت تبدأ حربا مع شخص يوفر لك السلع اللازمة، مثل القمح أو النفط، وكنت قد أطلقت للتو نفسك في القدم. وبعبارة أخرى، التجارة العالمية تزرع التعاون بدلا من الصراع.
والعائق التجاري هو أي شيء يعيق التجارة. يمكنك عموما تقسيم الحواجز أمام التجارة إلى فئتين: الحواجز السياسية والحواجز الطبيعية.
سياسة الحواجز التجارية.
وتمثل الحواجز التجارية في مجال السياسات حواجز أمام التجارة التي تفرضها الحكومات الوطنية عمدا. وتشمل حواجز السياسة الأساسية ما يلي:
التعريفات، وهي الضرائب الخاصة المفروضة على السلع المستوردة التي تجعلها أكثر تكلفة. والغرض من التعريفة هو جعل السلع المحلية التي تنافس السلع المستوردة أكثر تنافسية.
وتحد الحصص من كمية السلع المستوردة التي يمكن أن تدخل البلد في غضون فترة معينة من الزمن. مرة أخرى، والقصد من ذلك هو تسهيل على الشركات المحلية للمنافسة.
إفتح المحتوى.
الحصول على حرية الوصول لمدة 5 أيام،
مجرد إنشاء حساب.
أي التزام، إلغاء في أي وقت.
حدد موضوعا لمعاينة الدورات التدريبية ذات الصلة:
ويمكن أيضا أن تستخدم معايير المنتج كعائق أمام التجارة. فعلى سبيل المثال، لا تسمح بعض البلدان باستيراد لحم البقر أو القمح المعدل وراثيا. وهذا يحمي المزارعين المحليين من المنافسة من البلدان التي تنتج منتجات معدلة وراثيا. ما إذا كان هذا النوع معين من معيار المنتج هو ذريعة لحماية المنتجين المحليين من المنافسة التجارية هو الجدل الحار.
حواجز التجارة الطبيعية.
الحواجز التجارية الطبيعية هي الحواجز التي لا يتم إنشاؤها بشكل مصطنع الذي يعيق التجارة. وتشمل هذه:
الحواجز الجغرافية، التي يمكن أن تشكل مشكلة خطيرة. الشحن عبر المحيطات الشاسعة ينطوي على تكاليف كبيرة، مما يزيد من تكلفة المنتجات المستوردة. الشركاء التجاريين الذين هم قريبون جغرافيا لديهم ميزة واضحة.
كما أن عدم التماثل في المعلومات يشكل عائقا أمام التجارة. الشركات المحلية تعرف الكثير عن أسواقها الخاصة من الشركات الأجنبية التي تسعى للتصدير إلى السوق. فاللغة والثقافة، فضلا عن الاختلافات السياسية والقانونية بين البلدان، يمكن أن تجعل التجارة صعبة. والبلدان التي لها نفس اللغة والثقافات والنظم السياسية المماثلة لها ميزة في التجارة مع بعضها البعض لأنها سوف تفهم بعضها البعض أفضل من منافسيها.
ملخص الدرس.
وتشمل التجارة العالمية استيراد صادرات السلع والخدمات بين الحدود الدولية. ويمكن لكل بلد إنتاج وتصدير السلع والخدمات التي تتمتع فيها بميزة نسبية واستيراد السلع والخدمات التي لا تتوفر فيها. وتشمل مزايا التجارة العالمية التخصص والنمو الاقتصادي والحد من الصراع العالمي.
ويمكن أن تكون العوائق أمام التجارة إما مدفوعة بالسياسات أو طبيعية. وتشمل حواجز السياسات التعريفات والحصص ومعايير المنتجات. وتشمل الحواجز الطبيعية الحواجز الجغرافية وعدم التماثل في المعلومات.
لفتح هذا الدرس يجب أن تكون عضوا في الدراسة.
سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.
فتح التعليم الخاص بك.
انظر لنفسك لماذا 30 مليون شخص استخدام الدراسة.
تصبح عضوا في الدراسة والبدء في التعلم الآن.
عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.
كسب الائتمان الكلية.
هل تعلم & هيليب؛ لدينا أكثر من 95 دورات الكلية التي تعد لك لكسب الائتمان عن طريق الامتحان التي قبلت أكثر من 2000 الكليات والجامعات. يمكنك اختبار من العامين الأولين من الكلية وحفظ الآلاف من درجة الخاص بك. يمكن لأي شخص كسب الائتمان عن طريق الامتحان بغض النظر عن العمر أو مستوى التعليم.
تحويل الائتمان إلى المدرسة التي تختارها.
لست متأكدا ما الكلية التي ترغب في حضور حتى الآن؟ الدراسة لديها الآلاف من المقالات حول كل درجة يمكن تخيلها، مجال الدراسة والمسار الوظيفي التي يمكن أن تساعدك على العثور على المدرسة التي هي حق لكم.
البحوث المدارس، الدرجات & أمب؛ وظائف.
الحصول على معلومات غير منحازة تحتاج إلى العثور على المدرسة المناسبة.
تصفح المقالات حسب الفئة.
تصفح مجال الدراسة أو مستوى درجة.
مقالات مقترحة.
مبادئ التسويق: مساعدة ومراجعة.
14 فصول | 254 دروس | 1 مجموعة بطاقات التعليمية.
الذهاب إلى ميزة تنافسية: مساعدة ومراجعة.
التسويق الدولي: أهمية استراتيجية التسويق العالمية 4:00 الإنترنت والتسويق العالمي: التجارة الإلكترونية على نطاق دولي 4:43 التسويق الخارجي الدولي: الثقافة والاقتصاد والتكنولوجيا والمزيد 6:00 المزيج التسويقي الدولي و 4 بس التسويق 6: 04 كسر في الأسواق الخارجية: استراتيجيات التسويق الدولي 6:39 السوق العالمية: تعريف و نظرة عامة 3:36 شركة عبر الوطنية: تعريف و أمثلة 4:15 ما هي المنافسة العالمية في مجال الأعمال؟ - التعريف والتحديات 4:19 ما هي التجارة العالمية؟ - التعريف، المزايا والحواجز 6:11 4:32.
انتقل إلى التسويق التجاري والتسويق البحوث: مساعدة ومراجعة.
انتقل إلى إدارة المنتج والتجزئة: المساعدة والمراجعة.
انتقل إلى الترويج والإعلان والعلاقات العامة: المساعدة والمراجعة.
انتقل إلى التسويق والترويج.
انتقل إلى نظرة عامة على اللوجستيات العالمية والتوزيع.
ما هي التجارة العالمية؟ - التعريف، المزايا والحواجز ذات الصلة المواد الدراسية.
تصفح حسب الدورات.
تصفح حسب الدروس.
أحدث الدورات.
أحدث الدروس.
دورات شعبية.
دروس شعبية.
استكشاف مكتبة لدينا أكثر من 70،000 الدروس.
تنزيل التطبيق.
معلومات عنا.
تنزيل التطبيق.
&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2003-2017 دراسة. جميع العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر الأخرى هي ملك لأصحابها. كل الحقوق محفوظة.
أنشئ حسابك. لا التزام. إلغاء في أي وقت.
بدء محاكمة مجانية. لا التزام. إلغاء في أي وقت.
الخطة التي حددتها:
أنت تنضم إلى:
عربة التسوق فارغة. الرجاء اختيار منتج.
وقد ساعدت دروس دراسة الفيديو أكثر من 30 مليون طالب.
الطلاب حب الدراسة.
"تعلمت أكثر في 10 دقائق من شهر واحد من دروس الكيمياء"
كسب الائتمان الكلية.
"أنا أسيد امتحان كليب وحصل على 3 وحدات دراسية الكلية!"
وقد ساعدت الدروس دراسة الفيديو أكثر من نصف مليون معلم إشراك طلابهم.
المعلمين الحب الدراسة.
"لقد غيرت مقاطع الفيديو طريقة تعليمي، وأشرطة الفيديو على دراسة إنجاز في 5 دقائق ما سيأخذني فئة كاملة".
هل كنت تعلم.
الطلاب في ظروف التعلم عبر الإنترنت أداء أفضل من أولئك الذين يتلقون تعليمات وجها لوجه.

No comments:

Post a Comment